-->
»نشرت فى : »بواسطة : »ليست هناك تعليقات

جوجل تحتفل اليوم بمهرجان منتصف الخريف في الصين واليابان وتايوان وماليزيا وهونج كونج وفيتنام

جوجل تحتفل اليوم 13/9 بمهرجان منتصف الخريف 2019، أحد أهم الإجازات السنوية في شرق آسيا. يقام هذا الحدث، المعروف أيضًا باسم مهرجان القمر، كل عام على أول اكتمال القمر بعد الاعتدال الخريفي، وهو تقليديًا اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن من التقويم القمري. تم الاحتفال أصلاً في الصين منذ آلاف السنين، مع مرور الوقت، امتد المهرجان من الطبقات الملكية إلى الشعبية العامة وفي نهاية المطاف في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك فيتنام، حيث طورت الثقافة المحلية عاداتها وتقاليدها الخاصة.

لا يكتمل المهرجان بدون كعك القمر، المخبوزات التقليدية أو المطبوخة على البخار في المنزل ولكن يباع الآن في كل مكان في مجموعة من النكهات من لحم الخنزير المشوي، البيض، إلى معجون الفاصوليا الحمراء الحلوة والفواكه والمكسرات والبذور وحتى الشوكولاته. وعادة ما تكون مستديرة مثل القمر الكامل، وهو الشكل الذي يعكس مفهوم لم شمل الأسرة. 

عندما يتم مشاركة كعك القمر بعد وجبة عائلية تقليدية، يجب تقطيعه إلى عدد معين من الأجزاء المتساوية. في بعض الأحيان، يتم حفظ قطعة أو قطعتين ليحبها أحدهم في حالة الغياب للاستمتاع عند عودته إلى المنزل.



مهرجان منتصف الخريف 2019 (فيتنام)

يُعرف المهرجان الذي يحتفل به جوجل اليوم في فيتنام باسم "مهرجان منتصف الخريف" Tết Trung Thu ويركز بشكل أساسي على الأطفال. يعيش معظم السكان في المناطق الريفية، ويعمل الكثير منهم في الزراعة. بالنسبة لهم، فإن Tết Trung Thu يدور حول الاحتفال بنهاية موسم الحصاد وقضاء وقت ثمين مع العائلة.

الاستعدادات لموسم الفرح تبدأ أسابيع مقدما، كما تقدم كعك القمر على صورة لينة أو أكثر سمكًا، في كثير من الأحيان تكون مزينة. خلال المهرجان، تقدم الأسر عروضًا إلى God of Earth، بينما يحمل الأطفال فوانيس على شكل سمك الشبوط أو يذهبون من باب إلى آخر وهم يؤدون رقصة الأسدً أو رقصات يونيكورن.



مهرجان منتصف الخريف 2019 (اليابان)

يُطلق على مهرجان منتصف الخريف اسم تسوكيمي أو أوتسوكيمي، والذي يُترجم إلى "مشاهدة القمر" أو " جوغويا"، وهذا يعني ليلة الخامس عشر. تعتبر هذه الاحتفالات مناسبة لارتداء الملابس التقليدية وزيارة المعابد لحرق البخور والتعبير عن الشكر للحصاد.

يجمع الأطفال عشب القصب والبامباس، الذي كان يستخدم في السابق لصنع أسقف من القش وإطعام الماشية. وضعت في إناء من الباب الأمامي، ويقال إن العشب بامباس للحفاظ على الأرواح الشريرة بعيدًا. تشترك العائلات في وجبة تحتوي على أطباق من دانغو تسوكيمي، زلابية الأرز الصغيرة وكعك القمر، والتي تعرف باسم geppei باللغة اليابانية.



مهرجان منتصف الخريف 2019 (الصين ، هونج كونج ، تايوان ، ماليزيا)

في هونغ كونغ، تقام كرنفالات الفوانيس في جميع أنحاء البلاد، والأكبر في حديقة فيكتوريا بجزيرة هونغ كونغ. إلى جانب الإعجاب بالفوانيس الدقيقة، يمكن للزوار محاولة الإجابة على مسابقات لغز الفوانيس أو زيارة Tai Tai Fire Dragon Dance بالقرب من خليج كوزواي في هونغ كونغ.

في تايوان، يعد مهرجان منتصف الخريف بمثابة وقت لإخبار القصص عن القمر، بما في ذلك أسطورة Chang'e the Moon إله الخلود أرنب اليشم. تنظم بعض العائلات رحلات تحديق القمر أو الشواء على ضوء القمر. يستخدم الأطفال قشرة البوميلو، وهي فاكهة حمضية كبيرة، لصنع قبعات لحظ سعيد.

ماليزيا تحتفل بعيد منتصف الخريف بمهرجان فانوس. في بينانغ، يُعرف العرض باسم "نهر الأنوار"، بينما تمتلئ شوارع كوالا لامبور بالرقص باستخدام مجسمات التنين والأسد، فضلاً عن العوامات الملونة التي تصور تشانغ وشخصيات أخرى في مهرجان القمر.

    اضف تعليقاً عبر:

  • blogger
  • disqus

الابتسامات

0102030405060708091011121314151617181920212223242526272829303132333435363738394041424344

design by : bloggerinarab, powered by : blogger
كافة الحقوق محفوظة لمدونة جوجل تحتفل اليوم 2014 - 2015